Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!
Follow via Facebook
Follow via Twitter
Follow via Youtube

آخر الاخبار

تابعونا على الفيس بوك

لدعم العلاقات العلمية والثقافية.. رئيس جامعة المنصورة يستقبل السفير العراقي

المشهد السياسي | تاريخ النشر : يوليو 29, 2021 | 12:12 ص المشاهدات : 55 مشاهدة

لدعم العلاقات العلمية والثقافية.. رئيس جامعة المنصورة يستقبل السفير العراقي

 

وكالة سكاي برس

 

Share

استقبل د أشرف محمد عبدالباسط، رئيس جامعة المنصورة، اليوم الأربعاء، سفير جمهورية  العراق في القاهرة، ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية، د. أحمد نايف الدليمي، والكادر المتقدم في القسم القنصلي في السفارة

ورحَّب رئيس جامعة المنصورة، بالسفير العراقي، والوفد المرافق له، مُقدماً نبذة موجزة عن رؤية ورسالة الجامعة وكلياتها وأقسامها، والأدوار التعليمية والبحثية والمجتمعية التي تُقدمها.

وتطرق اللقاء بحث تدعيم العلاقات العلمية والثقافية بين جامعة المنصورة والجامعات العراقية، وكذلك الاطمئنان على أوضاع الطلاب العراقيين الوافدين وشواغلهم داخل الجامعة والخدمات والرعاية المقدمة لهم، بالإضافة الى مناقشة نظم التعليم في ظل جائحة كورونا.

وعبَّر السفير العراقي، عن رغبة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في العراق والسفارة لعمل توأمة مع الجامعات المصرية، من ضمنها جامعة المنصورة، لتحقيق الاستفادة القصوى لمزج الثقافات والعلوم المختلفة للجامعات العراقية والمصرية، مُعرباً عن اعتزازه بالمستوى التعليمي العالي والأكاديمي للجامعات المصرية الرصينة، والسمعة المرموقة التي تتمتع بها جامعة المنصورة، وما حققته من تقدم ملموس في قطاع التعليم العالي في جمهورية مصر العربية الشقيقة، مُقدماً شكره وتقديره لإدارة الجامعة لما تبذله من دعم للطلبة العراقيين الوافدين فيها، وتوفير الرعاية والخدمات المختلفة لهم، خلال فترة دراستهم بكليات الجامعة، سواء في مرحلة البكالوريوس أو الدراسات العليا.

من جانبه، أكد أ.د عبدالباسط خلال اللقاء، عمق الروابط والعلاقات بين الشعبين الشقيقين، والدور المهم لمصر في مساندة الطلاب العراقيين، وتقديم أفضل سُبل التعليم الحديث لتزويدهم بالعلم والثقافة ليستطيعوا خدمة بلادهم أرض الرافدين، وليكونوا سفراء حقيقيين لجامعة المنصورة في بلادهم.